Home >> نصائح للهاتف محمول >> الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفت وير للهاتف المحمول 👌

الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفت وير للهاتف المحمول 👌



الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفت وير للهاتف المحمول
الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفت وير للهاتف المحمول


الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفت وير للهاتف المحمول:

الفرق بين استعادة ضبط المصنع وعمل سوفتوير وبرمجة للهاتف المحمول، هذا ما سأقدمه لك اليوم، لو أنت واحد من مستخدمي هواتف نظام الاندرويد، يجب عليك معرفة ما الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفتوير وبرمجة للهاتف المحمول؟؛ وذلك من اجل حل كل مشكلات هاتفك المحمول بالطريقة المناسبة، ومعرفة متى نستخدم ضبط المصنع؟ ومتى نستخدم السوفتوير أو إعادة برمجة للهاتف الجوال؟


أولا، ماذا يعني استعادة أو إعادة ضبط مصنع (Factory Reset)؟

ضبط المصنع هو عملية أرجاع الهاتف المحمول أو جهاز أخر لحالته الأولى الأصلية عند تشغيله أو مرة بعد شراءه جديد.

فعندما تعمل تهيئة أو ضبط مصنع للهاتف الخاص بك، سوف يتم إزالة وحذف من ذاكرة الهاتف المحمول، كل البيانات والملفات مثل الصور والألعاب والمقاطع المرئية وغيرهم، وكذلك إزالة البرامج والتطبيقات المثبتة.


وهنا تنويه مهم جدا: عملية استعادة ضبط المصنع للهاتف المحمول تستغرق وقت طويل؛ لذلك لا تقلق على الهاتف الخاص بك، ولا تقوم بأي عمل يوقف الهاتف عن العمل، مثل إزالة البطارية؛ وذلك حتى تتجنب عمل سوفت وير وبرمجة للهاتف من جديد.


ثانيًا، ما السوفت وير وما فائدته للهاتف المحمول؟

إعادة برمجة الهاتف أو السوفتوير الخاص بالهاتف المحمول، هو عمل برمجة وإعادة تثبيت نظام اندرويد جديد للهاتف مرة أخرى.

وهذا مفيد جدًا في محو وإزالة البرمجيات الخبيثة (الفيروسات) والبيانات، وكذلك حذف البرامج والتطبيقات التي نصبت على الهاتف، وحذف أيضًا كل الملفات الأخرى، مثل الصور والمقاطع المرئية، وأي ملفات أخرى.


وهنا عليك أن تعرف يا أخي في الله، في حالة عمل سوفتوير للهاتف، لا يلزمك كتابة كلمة مرور الهاتف أو إدخال نمط فتح قفل الهاتف، لكن الشيء المهم هنا، هو سيلزمك استخدام جهاز حاسوب (كمبيوتر)؛ لتثبيت نظام الاندرويد الجديد، فهو مثل تثبيت نسخة ويندوز جديدة بالضبط.


متى تحتاج إلى عمل برمجة أو سوفت وير للهاتف الجوال؟

السوفتوير أو إعادة البرمجة للهاتف، هي طريقة مشابهة لعملة ضبط المصنع للهاتف، لكن تستخدم في حالة عدم إمكانية عمل ضبط مصنع، مثل نسيان كلمة مرور أو سر فتح الهاتف، أو نسيان النمط بالهاتف أيضًا، أو في حالة فشل عملية ضبط المصنع في إزالة البرمجيات الخبيثة والملفات الضارة، أو لم يتم إزالة تطبيق أو برنامج ثبت على الهاتف.

كذلك يستخدم السوفتوير أو برمجة الهاتف، في معالجة بعض المشكلات والأعطال، مثل توقف الصوت أو البلوتوث أو الواي فاي أو الكاميرا عن العمل، دون وجود مشكلة في هذه الأجزاء المادية، بمعنى أن المشكلة متعلقة بالبرمجة لا بالقطع المادية أو العتاد.


+ وهنا معلومة مهم للغاية، تفيد عملية السوفتوير للهاتف المحمول في ترقية نظام الاندرويد من إصدار قديم إلى إصدار جديد؛ وكذلك حذف الملفات والتطبيقات المثبتة على الهاتف ولا تستطيع إلغاء تثبيتها.


وأخيرًا ليس آخرًا، يأتي السؤال المهم، هل ممكن استعادة أو استرجاع الملفات بعمل عملتي ضبط المصنع والسوفتوير للهاتف المحمول؟

لكي تفهم، في حالة عمل ضبط مصنع للهاتف المحمولـ تستطيع عمل استعادة لكل أنواع الملفات التي محوها وإزالتها؛ أما في حالة عمل برمجة جديدة أو سوفتوير للهاتف لن تستطيع عمل إعادة للملفات مطلقًا، ولا تصدق أي احد يقول هناك برنامج لاستعادة الملفات بعد عمل سوفتوير إلا بالدليل العملي أمامك… وعلى رأي المثل، كل شيء وارد في هذه الحياة.


+ ذا صلة:

تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار.


الفرق بين إعادة ضبط المصنع والسوفت وير لهواتف الأندرويد ✋




هذه كل المعلومات التي أردت تقديمها لك حول الفرق بين عمل ضبط المصنع وعمل سوفتوير وبرمجة للهاتف المحمول؛ أرجو أن تكون نالت إعجابك، وفي لا تنس كتابة رأيك، وتشترك في قناة محترف نت على يوتيوب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



مرجع:

computer-wd.



0 تعليق

إرسال تعليق