Home >> نصائح للهاتف محمول >> كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠ %؟ رجّع صحة بطاريتك لـ 100 👌

كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠ %؟ رجّع صحة بطاريتك لـ 100 👌

 


كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠ %؟
كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠ %؟



كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠ %؟

اليوم سأشرح كيفية معايرة بطارية جهاز الايفون الخاص بك من اجل أرجاعها لصحتها بنسبة 100%، مع ذكر الحالات التي قد ترغب في القيام بذلك على نظام iOS.

يحسب جهازك النسبة المئوية للبطارية المتبقية بناءً على سلسلة من الخوارزميات بناءً على سعة البطارية ووقت الشحن وأقصى نقطة شحن، وعلى الرغم من ندرة حدوث ذلك في الوقت الحاضر، فقد تكون هناك حالات بعد مدّة زمنية معينة، تصبح هذه الخوارزميات خارج التعديل قليلاً.


وهنا يأتي دور معايرة بطارية الهاتف المحمول. هنا، من المهم أن تعرف أنها عملية يجب عليك القيام بها يدويًا، وأنه يجب ألا تثق أبدًا في التطبيقات التي تعد بالقيام بذلك نيابة عنك، لأنها لن تقوم بمعايرة هاتفك المحمول من الناحية العملية. كل ما سيفعلونه هو خداعك لتثبيتها للحصول على بياناتك.


كما قلنا لك عندما تحدثنا عن خرافات وأساطير بطاريات الهاتف المحمول، فإن إحدى النصائح لزيادة عمر البطارية إلى الحد الأقصى هي الحفاظ على مستوى البطارية بين 40 و 80 بالمائة، والشحن قبل خفض هذه النسب المئوية لتوفير البطاريات الحديثة من الإجهاد غير الضروري. ومرة أخرى، من المهم أن تتم معايرة مقياس البطارية بشكل صحيح حتى تتمكن من إجراء هذه القياسات بشكل موثوق وواقعي.


- متى يتم معايرة بطارية الهاتف المحمول:

كما قلت، يستخدم نظام تشغيل هاتفك المحمول سلسلة من الخوارزميات الداخلية لحساب النسبة المئوية للبطارية لديك في جميع الأوقات. اليوم ومع البطاريات غير القابلة للإزالة أو القابلة للتبديل، من الصعب جدًا أن تفشل حسابات الخوارزمية هذه، على الرغم من وجود احتمال أنه بمرور الوقت أو الإجراءات مثل تعريضها لدرجات حرارة عالية جدًا تؤثر على صحة البطارية، منهم قليلا خارج المعايرة.


إذا لاحظت أن نسبة البطارية التي يعرضها الهاتف ليست حقيقية، فقد يكون ذلك مؤشراً على سوء تقديرها. ليس من السهل معرفة ذلك على وجه اليقين، ولكن إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف المحمول فقط عندما يتبقى نسبة مئوية كافية، فقد يكون ذلك مؤشرًا. قد تكون هناك علامات أخرى أيضًا، مثل أن يستغرق iPhone عدة ساعات لشحنه بنسبة 100٪ عندما لا يواجه الشاحن مشكلة.


الحالات الأخرى التي قد ترغب فيها في إعادة معايرتها هي عندما تقوم الخدمة الفنية بتغيير البطارية لأخرى، وبالتالي تنتهي من ضبطها على الجهاز. نفس الشيء الذي قد ترغب في القيام به عندما يكون iPhone جديدًا، على الرغم من أنه في هذه الحالة لا يكون عادةً ضروريًا. وعندما تكون صحة البطارية منخفضة جدًا، ربما يمكنك تجربتها في حال كان ذلك بسبب فشل المعايرة، على الرغم من أن أفضل شيء هو أنك لا تتوقع حدوث معجزات أيضًا.


لذلك، فإن الخطر الأكبر عمومًا على بطاريتك هو تعريضها لدرجات حرارة عالية جدًا، إما بترك الهاتف في الشمس أثناء الشحن أو بشحنه بعلبة لا تسمح له بالتنفس بشكل صحيح. إذا قمت بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول دون استخدامه لعدة أشهر، فهناك أيضًا احتمال أن يكون قد تم ضبطه بشكل طفيف، أي أن فقدان بضع ساعات أخرى لمعايرته لا ينبغي أن يكون مشكلة أيضًا.


- كيفية معايرة بطارية الايفون الخاصة بك:

تقدم شركة ابل إرشادات دقيقة للغاية حول كيفية معايرة بطارية الايفون الخاصة بك. لذلك، على الرغم من أن الخطوات هي نفسها في جميع الأجهزة تقريبًا، فإننا سنركز على الأوقات والترتيب المحدد الذي حددته الشركة المصنعة. هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لمعايرة بطارية جهاز الايفون الخاص بك.


1. قم أولاً بشحن بطارية الهاتف بالكامل، وقم بتوصيلها وانتظر حتى يتم شحن مؤشر البطارية بنسبة 100٪. لا تفصله على الفور عندما يصل إلى 100٪، اتركه لفترة أطول قليلاً للتأكد من أنه إذا كان خارج المعايرة، فلن يؤثر ذلك على الحد الأعلى للحمل.

2. الآن عليك تفريغ البطارية تماما. بمجرد شحنه بالكامل، استخدم هاتفك بشكل طبيعي أو استخدمه بشكل مكثف. لا يهم كيف تفعل ذلك، ولكن الهدف هو تفريغه بالكامل حتى يتم إيقاف تشغيله عند الحد الأدنى للبطارية.

3. اترك الهاتف المحمول يستريح لمدة 6 أو 8 ساعات قبل شحنه. قد تحتوي البطارية على شحنة زائدة متبقية تؤدي إلى إزالة المعايرة، وخلال ساعات الراحة هذه عندما يتم تفريغ البطارية تمامًا، يجب تحرير هذا الزائد بواسطة البطارية نفسها.

4. الآن، قم بإعادة شحن الموبايل. فقط بعد أن يستريح ما بين 6 و 8 ساعات دون شحن، يجب عليك شحن الهاتف وتركه يشحن 6 أو 8 ساعات أخرى. قم بهذا الشحن أثناء إيقاف تشغيل الهاتف أو في وضع الطائرة بحيث لا يكاد الهاتف يستهلك الطاقة أثناء العملية.

5. قم بتشغيل الهاتف المحمول عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة في نفس الوقت. إذا تم إيقاف تشغيله أثناء العملية السابقة، فقم بتشغيله مرة أخرى باستخدام هذين الزرين. وإذا كان لديك في وضع الطائرة، فقم بإيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى بالضغط على البيت (Home)، ثم تشغيله بعد شحنه لمدة تتراوح بين 6 أو 8 ساعات دون لمسه أو استخدامه.


بعد الانتهاء من العملية، ستتم معايرة بطارية الايفون الخاصة بك. في الماضي، أوصت شركة ابل في صفحة الدعم الخاصة بها بإجراء ذلك مرة واحدة شهريًا لضمان أقصى قدر من المعايرة. وعلى الرغم من اختفاء المرجع، إلا أنه مثال على أنه في كثير من الأحيان لا يضر قضاء بضع ساعات في هذا الأمر.


+ ذا صلة:

- إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول بنسبة 100%.


مرجع:

xataka.







0 تعليق

إرسال تعليق