Home >> نصائح للهاتف محمول >> رمز مهم سيعيد بطارية هاتفك لحالتها الجيدة مرة أخرى 👌

رمز مهم سيعيد بطارية هاتفك لحالتها الجيدة مرة أخرى 👌



إحياء بطارية هاتفك
إحياء بطارية هاتفك



أعد إحياء بطارية هاتفك لحالتها برقم أو رمز مهم جدًا، ويكفي أن أقول لك أحدى شركات تصنيع الهواتف المحمولة قالت: أن هذا الرمز مهم وخطر في نفس الوقت، ولا يجب على الناس استخدامه إلا مهندسين الصيانة والخبراء فقط، ولو استخدم بالطريقة الخاطئة سيؤدي إلى إتلاف البطارية بدلا من إصلاحها.


السلام عليكم ورحمة الله وبركته، أهلا وسهلا بك في محترف نت… موضوع اليوم عن رمز أو كود، بإذن الله تعالى، سيكون كفيل بإصلاح كل مشكلات بطارية هاتفك، وسيعيد إحياء بطارية أي هاتف محمول لحالتها الجيدة، بشرط استخدامه بالطريقة الصحيحة، أما إذا استخدمته بطريقة خاطئة سيقتل البطارية ويخربها، هي والهاتف معًا.


من اجل ذلك ركز في الكلام؛ حتى تستخدم هذا الرمز بالطريقة التي تشغّل بها البطارية وتعيدها لحالتها الجيدة مرة أخرى.


في موضوع سابق كان عنوانه إعادة إحياء بطارية الهاتف الخاص بك، تحدثت فيه عن بعض مشكلات البطارية وقلت: أن من مشكلات البطارية انك تشحن البطارية بنسبة مائة بالمائة، وعند الاستخدام، وخلال عدة دقائق تجد البطارية وصلت لمستوى شحن خمسون أو أربعون بالمائة، وبعد دقائق تفاجأ أنها رجعت إلى نسبة شحن سبعون بالمائة تلقائيًا.

أو مثلا توصل الشاحن بالموبايل أو الجوال، وبعد ساعة أو أثنين أو ثلاثة تفاجأ أن البطارية لم تشحن سوى واحد بالمائة فقط، ليس هذا فقط، بل يظل هذا الواحد لساعات من العمل قبل أن يقف الهاتف عن العمل فجأة. 

كل هذه المشكلات، تحدثت عن بعضها، وسوف أستكمل الحديث عن بعض هذه المشكلات الآن أيضًا، بواسطة رمز يعيد حياة بطارية الهاتف ويجعلها تعمل جيدًا.

لكن، عليك أن تعرف أن هذا الرمز أو الكود خطر جدًا، ولا يجب عليك استخدامه إلا بالطريقة التي سأوضحها هنا فقط؛ وذلك لتتمكن من إصلاح البطارية، وتتفادى  تخريب الهاتف أو البطارية أيضًا.


- شرح طريقة إعادة بطارية هاتفك إلى حالتها الجيدة!

أول فعل يا صديقي عليك القيام به، أجعل الهاتف في وضع الطياران، واغلق كل الأصوات بتحول الجوال أو الهاتف لوضح الصامت ليس الهزاز، ثم أخفض إضاءة الشاشة لأقل درجة ممكن ترى بها الشاشة مع إلغاء الإضاءة التلقائية، إذا كانت مفعلة، ثم أدخل لقسم التطبيقات في هاتفك، وأعمل إيقاف إجباري لجميع التطبيقات التي تستخدمها باستمرار، مثل تطبيق فيسبوك، وماسنجر، وجوجل كروم، وتكتوك، وغيرهم…

بمعنى أنك توقف كل البرامج والتطبيقات ولا تتيح لأي شيء يستهلك أو يستنزف طاقة البطارية.


بعد إتمام ما سبق بنجاح، اطلب أو اتصل على الرمز *#0228# (الرمز يبدأ ب * ثم #)، بعد ذلك ستظهر أمامك نافذة التشغيل السريع، اضغط على تشغيل سريع (Quack Start)، ثم بعد ذلك انتظر حتى ينتهي الهاتف من العملية ويعيد التشغيل.

الآن، وصّل الشاحن بمنفذ شحن الهاتف، واتركه ليشحن حتى الاكتمال مائة بالمائة.


- تنويه:

لا تستخدم الهاتف في أي شيء أو تشغّل عليه أي شيء خلال عملية الشحن، وهذا أمر مهم للغاية لنجاح العملية.


بعد اكتمال الشحن يا صديقي، أعد تشغيل الهاتف المحمول الخاص بك، وإن شاء الله تعالى، سيتم حل كل مشكلات بطارية الهاتف، وتكون قد عمل إعادة إحياء لبطارية هاتفك مرة أخرى.


- ذا صلة:

أسباب انخفاض نسبة شحن بطارية الهاتف في أثناء الشحن.


- شرح عملية إعادة أحياء البطارية بعين تقنية:

الآن عليك يا صديقي أن تعرف ما قمت به من الناحية التقنية، أي بطارية يكون بها موصلات تربط بين البطارية ونظام تشغيل الهاتف المحمول؛ وهذا من اجل ترى التفاصيل التقنية المتعلقة بالهاتف، مثل نسبة الشحن كم بالمائة، وكم المدة التي ستدوم طاقة البطارية في العمل، إلى غير ذلك من الأمور…


في بعض الأوقات، يحدث خلل ومشكلة في الاتصال بين البطارية ونظام التشغيل الخاص بالبطارية في الهاتف، وهذا السبب هو الأكثر شيوعًا لمشكلات شحن البطارية والاستخدام، والعملية السابقة، تعيد الاتصال بين البطارية ونظام التشغيل الخاص بها، وتحل المشكلات التي ظهرت.

أي انك تعيد معايرة للبطارية وتعمل تهيئة للبطارية؛ لترجع لحالتها الجيدة مرة أخرى في العمل.


- مقطع مرئي عن إعادة إحياء بطارية هاتفك بواسطة كود *#0228#:



بهذه النقطة انتهي من هذا الموضوع، لكن لدي تنويه مهم جدا:

لا تستخدم هذه الطريقة إلا مع المشكلات التي ذكرتها في بداية المقال، وإذا كانت لديك مشكلات أخرى لا تقم بهذه العملية، ولا تجرب الرمز المذكور؛ حتى لا تؤثر على الهاتف، أو تقلل من عمر البطارية وصحتها.


أيضًا، يمكنك كتابة مشكلتك في صندوق التعليقات، وسأرد عليك وأحل مشكلتك، في حدود خبرتي إن شاء الله تعالى.


شكرًا لوصولك لهذه النقطة، أرجو أن تكون استفدت، لا تنس الاشتراك في قناة محترف نت على يوتيوب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




0 تعليق

إرسال تعليق