Home >> نصائح للهاتف محمول >> إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول بنسبة 100%

إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول بنسبة 100%




إعادة إحياء بطارية الهاتف بنسبة 100%
 إعادة إحياء بطارية الهاتف بنسبة 100%


إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول

لو بطارية هاتفك بها بعض المشكلات، مثلا الشحن ينفذ بسرعة أو شحنها بطيء بالرغم من دعم الشحن السريع، أو تشحنها بالساعات وتستنزف خلال دقائق معدودة، أو الشحن يصل لصفر بالمائة ويدوم لساعات، أو بمجرد أن توصل الشاحن بالهاتف البطارية تشحن بالكامل خلال أول عشرة دقائق، ثم يتوقف الهاتف بعد دقائق من فصل الشاحن، أو لديك أي مشكلة غير ذلك….


أقول لك، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلا وسهلا بك في محترف نت… اليوم أقدم لك مجموعة مهمة من الخطوات البسيطة التي إذا قمت بها سوف تعيد الحياة إلى بطارية الهاتف المحمول الخاص بك إلى الحالة العادية لها عند شراء الهاتف، هيا بنا.


تنويه حول «إعادة إحياء بطارية الهاتف»، الخطوات البسيطة التي سوف أقدمها لك في هذا الموضوع تصلح مع جميع أنواع الهواتف المحمولة، مثل سامسونج أو هواوي أو شاومي، وأي علامة تجارية أخرى كالأيفون وغيره.


أولا، مع استخدامك للهاتف بصورة مكثفة تصل إلى مرحلة تجد نسبة شحن بطارية الهاتف الجوال مائة بالمائة وبعد وقت قصير، نصف ساعة مثلا تنخفض البطارية بسرعة إلى أربعون بالمائة ثم صفر وخلال ثوانِ معدودة تصل لواحد بالمائة وتظل لمدة ساعات هكذا، أو يتم إغلاق الهاتف فورا، أو مثلا عند تشحن بطارية الهاتف بعد وقت قصير جدًا تجد البطارية شحن بنسبة مائة بالمائة، وهناك حالة أخرى هي وصول مستوى شحن البطارية لرقم محدد من نسبة شحن البطارية مثلا واحد أو عشرة ويظل لساعات ثم الهاتف يتوقف عن العمل فجأة…


هذه المشكلات وغيرها مثبتة علميًا ومتعلقة بشيء تقني يسمى خلل في معايرة بطارية الهاتف المحمول.


ولفهم هذه النقطة عليك أن تعرف أنه يوجد تطبيق مدمج مع نظام الاندرويد أو الآي فون مسئول عن شحن البطارية وعن كل الأمور التقنية المتعلقة بها، مثلا تسجيل المدة التي استغرقها الهاتف في شحن البطارية بداية من صفر إلى مائة بالمائة، وأيضًا تسجيل المدة التي استهلكت فيه البطارية من مائة بالمائة إلى صفر بالمائة، كل هذه التفاصيل يتم تسجيها من أول مرة يتم فيها تشغيل الهاتف بعد شراءه جديد إلى انقضاء العمر الافتراضي للبطارية أو للهاتف.


وبناءًا على التفاصيل التقنية التي ذكرتها، يستطيع الهاتف عرض معلومات تقنية تخص البطارية لك أو للمستخدم عمومًا، مثل مستوى ونسبة الشحن وكم الوقت الذي سوف تدوم فيه البطارية خلال العمل، مثلا نسبة شحن البطارية ثلاثون بالمائة وستدوم لمدة أربع ساعات.


وهنا مع الاستخدام المستمر والعشوائي للهاتف نظام الاندرويد والتطبيق المسئول عن شحن البطارية وما يتعلق بها، يحدث له بعض المشكلات التي تجعله يقدم معلومات وتفاصيل تقنية خاطئة حول البطارية، مثلا يقدم لك نسبة شحن وهمية أو البطارية تشحن بشكل وهمي أو لا يشحنها بالطريقة العادية كالشحن بسرعة والاستنزاف بسرعة أيضًا.


وبناءًا على ما سبق، يجب عليك يا صديقي إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول الخاص بك بعملية معايرة البطارية التي تحل كافة مشكلات البطارية، بداية من الشحن والاستهلاك وإعادة ضبط المصنع وتهيئة التطبيق المسئول عن شحن واستهلاك البطارية…


وهنا وصنا للمرحلة المهمة جدًا في هذا المقال كيفية إعادة حياة البطارية للمستوى بواسطة ما يعرف بمعاير البطارية!


خطوات إعادة إحياء بطارية الهاتف الجوال بسهولة:

1. أول خطوة، استخدم هاتفك حتى تنفذ البطارية كاملة وتصل إلى صفر بالمائة وينطفئ الهاتف ويتم إغلاقه، وتستطيع ذلك برفع الإضاءة، ومشاهدة المقاطع المرئية بجودة فائقة من بيانات الهاتف، أو لعب الألعاب وغير ذلك من الأفعال التي تستنزف البطارية...


بعد هذه العملية شغّل الهاتف، وإذا عمل معك استخدمه حتى يتوقف عن العمل، وكرر هذه العملية، اضغط على زر الطاقة وإذا عمل استخدمه حتى يتوقف، وهكذا حتى تصل لمرحلة تضغط على زر الطاقة لا يعمل الهاتف ولا يظهر شعار الشركة المصنعة.


الآن عليك إدخال الهاتف في منفذ شحن الهاتف واشحنه ليصل إلى مائة بالمائة، وهو مغلق.

 بعد ذلك افتح الهاتف وشاهد نسبة الشحن، لو مائة بالمائة انتقل للخطة التالية.


أما إذا وجدت نسبة الشحن أقل من مائة بالمائة وصّل الشاحن بالهاتف حتى يصل إلى مائة بالمائة، وهو يعمل عادي، ثم أعد تشغله مرة أخرى، وإذا وجدت البطارية أقل من مائة بالمائة، وصل الشاحن واشحنها بالكامل وأعد تشغيل الجهاز، وهكذا كرر حتى تعديد تشغيل الجهاز وتجد مستوى الشحن وصل إلى مائة بالمائة.


2. الخطوة التالية، استخدم الهاتف وهو مشحون بالكامل حتى يصل إلى صفر بالمائة ويتوقف عن العمل تلقائيًا، ثم بعد ذلك اشحن الهاتف حتى تصل البطارية إلى مائة بالمائة، وهو مغلق.


بهذه الخطوة تكون قد عملت إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول، وقمت بتهيئة وإعادة ضبط مصنع للبطارية وللتطبيق المسئول عنها بطريقة تسمى معايرة البطارية.


والآن بمشيئة الله تعالى، قد أصلحت مشكلات البطارية التي ذكرتها في البداية وغيره؛ لكن عليك أن تعلم، طريقة معايرة البطارية لا تصلح مع الهواتف التي تحتوى على بطارية تالفة تمامًا، مثلا أن تكون منتفخة أو غير ذلك.

ويمكنك معرفة البطارية منتفخة من خلال علامات عدة، مثل ارتفاع ظهر الهاتف قليلا وأيضًا بروز الشاشة الأمامية.

وأنصحك هنا أن تذهب لمركز صيانة أو فني لتبديل البطارية بواحدة جديدة إذا كانت من النوع الجديد الليثيوم بوليمير غير القابل للإزالة.


- أسباب انخفاض نسبة شحن البطارية خلال الشحن.


- تنبيه مهم للغاية:

لا تعمل معايرة للبطارية إلا كل ثلاثة أشهر أو أكثر؛ حتى لا تؤثر على صحة البطارية، أو العمر الافتراضي لها.

وإذا أردت طريقة سهلة لعمل معايرة للبطارية، تستطيع استخدام بعض التطبيقات التي تقوم بهذه العملية تِلْقائيًا، لكن عليك أن تفعل نظام الجزر (الروت) على هاتفك.


مقطع مرئي لمعرفة طريقة إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول بكل سهولة:




هذه كانت أهم المعلومات التي أردت تقديمها حول موضوع إعادة إحياء بطارية الهاتف المحمول، أرجو أن تكون قد نالت إعجابك.

شكرًا لك، ولا تنس الاشتراك في محترف نت على يوتيوب/ وتنضم لصفحتي على فيسبوك.




0 تعليق

إرسال تعليق