Home >> نصائح للهاتف محمول >> 3 نصائح لـ تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار لعام 2022

3 نصائح لـ تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار لعام 2022

 


تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار
تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار


تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار:

انت ومعظم مستخدمي الهواتف الذكية الآن، يفضلون الحصول على تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار جديد بسرعة دون انتظار؛ وذلك للاستفادة أول بأول المميزات الجديدة والحصول على الترقيات الأمنية الحديثة التي تضاف للنظام.

لكن، في بعض الأحيان، لا يستقبل جهاز الهاتف المحمول تحديثات نظام التشغيل اندرويد والترقيات الأمنية التقليدية؛ وذلك يكون سببه أخطاء تقوم بها أنت، أو مشكلات في الهاتف الجوال.

ونتيجة لما سبق، هنا في محترف نت، سأقدم لك ثلاث نصائح؛ من اجل الحصول لشكل أسرع على تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار جديد، فتابع.


1. النصحية الأولى لدي، حدث نظام الاندرويد يدويًا:

أول نصحية لدي للحصول على النسخة الجديدة من نظام الاندرويد، هي القيام، ترقية نظام الاندرويد لأحدث نسخة بالطريقة اليدوية.

وذلك يحدث من طريق الدخول لقسم الإعدادات في الهاتف المحمول أو الموبايل، ثم بعد ذلك الدخول لحول الهاتف أو النظام، ثم بعد ذلك التحديث والضغط على البحث عن ترقيات أو تحديث النظام…


ربما تسأل، لما تقوم بترقية نظام الاندرويد يديويا، ولا تترك الهاتف المحمول يقوم بذلك تلقائيًا؟

أقول لك عند حدوث مشكلة تأخر وصول تحديث نظام الاندرويد للهاتف، نحل المشكلة بعمل تحديث يدوي، ويكون بسرعة وليس به أي خطر على الهاتف ولا النظام.


2. النصيحة الثانية، لا تعمل ضبط مصنع للهاتف المحمول الخاص بك:

الكثير من الناس يقومون بعمل ضبط مصنع وتهيئة للهاتف المحمول؛ لأتفه الأسباب، مثلا بعض الناس يعمل تهيئة للهاتف بسبب أنه لا يستطيع حذف أو الغاء تطبيق مثبت على الهاتف، أو قام بتثبيت مظهر لا يعجبه ولا يعرف كيفية تغييره، أو الهاتف يتجمد في العمل، أو مشكلة أخرى يمكنه التغلب عليها.

ولفهم الموضوع بعين تقنية، عند تقوم بعمل تهيئة وضبط مصنع لجهازك، هذا الأمر يجعل نظام الاندرويد الخاص به ينشئ معرّف جديد للهاتف (IP)، وكلما تكرر هذا الأمر، جعل شركة جوجل تضيف هاتفك في ىخر قائمة الأجهزة التي سوف تتلقى تحديثات وترقيات إصدار نظام الاندرويد؛ لذلك لا تعمل ضبط مصنع أبدًا، إلا في الحالات القصوى التي يكون لديك هذا الفعل هو الخِيار الوحيد لحل المشكلة.


3. النصحية الثالثة، لا تحذف بيانات تطبيقات الخِدْمَات أو احذف التطبيقات:

لا توقف خِدْمَات جوجل، أو تزيل تثبيت التطبيقات الخاصة بخدمات جوجل ونظام الاندرويد أو توثف وظيفة تسمى بالإنجليزية (Google Services Framework APKs).

فمن غير المتخيل أنك توقف خِدْمَات الشركة مالكة نظام الاندرويد، وتوقف خِدْمَات النظام نفسه وتتلقى تحديثات أو ترقيات…

فإذا كنت تعمل ذلك، عليك الآن تشغيل خِدْمَات جوجل وخاص خِدْمَات جوجل بلاي وغيرها من اجل تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار جديد بسرعة وبصورة تلقائية.



0 تعليق

إرسال تعليق