Home >> تقنية >> إدمان المحمول... كيف تعرف إذا كان لدينا رهاب النوم؟

إدمان المحمول... كيف تعرف إذا كان لدينا رهاب النوم؟

 


إدمان المحمول... كيف تعرف إذا كان لدينا رهاب النوم؟
إدمان المحمول... كيف تعرف إذا كان لدينا رهاب النوم؟



نقضي الكثير من الوقت من اليوم ونحن ملتصقون بالهاتف الخلوي، هذه حقيقة، لكن هل نعرف حقًا ما إذا كان لدينا إدمان للهاتف الخلوي؟ هذا هو المكان الذي تظهر فيه كلمة نوموفوبيا.


نوموفوبيا ليست أكثر ولا أقل من الخوف غير المنطقي من عدم وجود هاتف محمول. من المؤكد أن هذا لا يحدث لك 😉 ولكن تمامًا مثل صديق صديق لك، نعم... تأتي هذه الكلمة من اللغة الإنجليزية "لا رهاب الهاتف المحمول" وهذا المرض أصبح أكثر شيوعًا بين السكان.


قد يبدو من المبالغة إلى حد ما تصنيف إدمان الأجهزة المحمولة على أنه مرض، لكن الإحصاءات تكشف أن مستخدمي الهواتف الذكية ينظرون إلى هواتفهم المحمولة بمعدل 34 مرة في اليوم. نعم، لقد قرأت هذا بشكل صحيح، 34 مرة! ألا تعتقد أن هذا مذهل؟


في الواقع، المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية التي تتمتع بأعلى نسبة انتشار للهواتف الذكية. يكشف المعهد الوطني للإحصاء أن 95٪ من العائلات لديها هاتف محمول واحد في الأقل.


وهذا ليس كل شيء، لأنه من المحتمل أن يكون لديك ولع مطلق للنظر إلى هاتفك المحمول عندما تكون مرتاحًا على الأريكة وأنت تشاهد التلفاز. لا تقلق، فأنت لست الوحيد! 68٪ من سكان المملكة يمتلكون هاتفًا محمولاً في يدهم أثناء مشاهدة التلفزيون، وهو ما يُعرف بالشاشة الثانية.


هذا الإدمان المستمر على الهاتف المحمول يؤدي إلى رهاب نوم لا أعرف عادة ما إذا كنت تعانيه أم لا. يخشى الأشخاص الذين يعانون من رهاب النوم من نفاد البطارية، فضلاً عن عدم العثور على تغطية أينما ذهبوا. إضافة إلى ذلك، يفحصون هواتفهم المحمولة كل بضع ثوانٍ ويشعرون بالحاجة إلى وضعها بالقرب من أجل الرد بسرعة على الشخص الذي اتصل بهم.


لحسن الحظ، نقدم لك تطبيقين حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان لديك إدمان للجوال أم لا.


1. تطبيق FaceUp: تعلم كيف تهتم بما يدور حولك

باستخدام برنامج FaceUp، يمكنك إجراء اختبار لمعرفة مستوى إدمانك. في حالة ارتفاعه، يعلمك التطبيق نفسه سلسلة من الإرشادات التي يجب اتباعها والتي سيتعين عليك تنفيذها من خلال سلسلة من التحديات.


زيادة على ذلك، فإنه يراقب سلوكك أمام الهاتف الذكي: التطبيقات الأكثر استخدامًا، والوقت الذي تقضيه يوميًا في استشارة الهاتف المحمول، وصفحات الويب الأكثر مشاهدة، وما إلى ذلك. الشيء السيئ الوحيد هو أنه ليس مجانيًا، فهو يكلف 1.79 يورو على الاندرودي و 1.99 على الايفون iOS.


2. تطبيق Checky: اكتشف عدد المرات التي تنظر فيها إلى هاتفك المحمول

Cheky هو التطبيق الثاني الذي نقدمه لك ويحسب عدد المرات التي تفتح فيها هاتفك المحمول خلال اليوم. يبدأ العد في منتصف الليل كل يوم ويعرض لك ملخصًا أسبوعيًا وإحصاءات عن سلوكك أمام الهاتف الذكي. التطبيق متاح لنظامي الاندرويد والايفون iOS. إنها أداة جيدة لتكون على دراية بمدى كوننا عبيدًا للهاتف المحمول.


نزيل هذه التطبيقات واكتشف ما إذا كان لديك إدمان للهاتف المحمول وكيفية مكافحته. من الضروري أن تكون متصلاً، ولكن في المقياس الصحيح. كن على دراية بالأوقات التي تستخدم فيها هاتفك المحمول دون داع واترك هاتفك في المنزل... لن يضر أبدًا. ستكون تجربة رائعة.


+ذا صلة:

- نصائح لتوفير باقة الإنترنت للهاتف.




مرجع:

lowi.



0 تعليق

إرسال تعليق