Home >> مواصفات أجهزة حاسوب ديل >> مواصفات Dell OptiPlex 755 مع السعر

مواصفات Dell OptiPlex 755 مع السعر


تعرف على كل مواصفات جهاز حاسوب Dell OptiPlex 755 مع استعراض الميزات والخصائص والسعر.



مواصفات ديل اوبتيبليكس 755 [Dell OptiPlex 755]


1. المعالج (البروسيسور): من نوع كور تو ديو بسرعة حوالي 2٫33 جيجاهرتز.

* ثنائي النواة.


2. ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات): 2 جيجابايت من نوع دي دي أر تو ويمكن زيادتها إلى 8 جيجابايت.


3. مساحة القرص الصُّلْب (الهارد ديسك): 160 جيجابايت، ممكن زيادتها حتى 512 جيجابايت.


4. حجم بطاقة العرض مدمجة (كرت الشاشة) 256 ميجابايت مدمجة.


5. نظام التشغيل: ويندوز 7 والأحدث من ذلك.

* يجب زيادة ذاكرة الوصول!


السعر: حوال 45 دولار أو 600 جنيه مصري أو 150 ريال سعودي.


مواصفات ديل اوبتيبليكس 755
مواصفات ديل اوبتيبليكس 755




مراجعة مواصفات جهاز حاسوب أو كمبيوتر ديل اوبتيبليكس 755:


الحد الأدنى!

هذا ليس جهاز الحاسوب الأكثر إثارة في السوق، ولكنه مثل الآخرين في هذا القطاع يثبت أنه يمكنك الحصول على كل من الطاقة وكفاءة الطاقة. فكر في الأمر على أنه سيارة تويوتا هايلاندر الهجينة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخضراء.


الإيجابيات:

✓ شهادات EPEAT Gold و Energy Star 4.0.

✓ مساحة للتوسع.

✓ كفاءة الطاقة.

✓ عدة عوامل الشكل المتاحة.

✓ حافظة سهلة الفتح.

✓ التوسع بدون أدوات.

✓ مصدر طاقة داخلي.

✓ التكرار / النسخ الاحتياطي للبيانات.


السلبيات

✘ كان من الممكن أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 800 ميجاهرتز مقابل 20 دولارًا إضافية خيارًا أفضل مع اللوحة الأم و FSB 800 ميجاهرتز الخاص بوحدة المعالجة المركزية.

✘ لا يحتاج العديد من العمال إلى التوسعة الإضافية أو تكوين البرج.

✘ فقط VGA خارج.


إذا كنت تفكر في أجهزة الحاسوب الشخصية الخضراء على أنها آلات ضعيفة يتم دمجها في عامل الشكل المجهري، فإنك لم تشاهد Dell OptiPlex 755 (45 دولارًا أمريكيًا مباشرًا). على الرغم من إطار البرج الوسطي الكبير، والذي يوفر مساحة كبيرة للتوسع، يتمتع الطراز OptiPlex 755 بمصداقية خضراء وفيرة في تصنيفات EPEAT Gold و Energy Star 4.0، وهي الأكثر صرامة المتوفرة حاليًا. يعتبر جهاز ديل 755 مفيدًا للشركات التي تحتاج إلى أكثر قليلاً من أجهزة حاسوب سطح المكتب القياسية للعاملين بها. توفر محركات الأقراص الثابتة المزدوجة الخاصة به تكرارًا للبيانات لحماية الملفات. يُنصح بشدة باستخدام جهاز OptiPlex 755 من أجهزة الحاسوب المخصصة للأعمال والتي تتميز أيضًا بكفاءتها في استخدام الطاقة وجاذبيتها من الناحية البيئية.


تشغل علبة الطراز OptiPlex 755 مساحة كبيرة على المكتب. إنها أكبر بكثير من أجهزة الحاسوب الأخرى الموفرة للطاقة، ولكن الغرفة الإضافية تتيح ترقية هذا التكوين المعين باستخدام بطاقة رسومات PCIe وبطاقات PCI الأخرى. (بالطبع، قد تؤثر إضافة بطاقات على استخدام النظام للطاقة - المزيد حول هذا أدناه). يبلغ طول النظام أكثر من 16 بوصة وعمق 17 بوصة، ولكن نفس اللوحة الأم والمعالج متاحان في إصدارات الحاسوب المكتبي ذات الشكل الصغير والصغيرة جدًا من كمبيوتر OptiPlex 755. قد تضطر إلى التخلي عن محركات أقراص صلبة مزدوجة بأحجام أصغر.


جاء الطراز اوبتيبلكس الذي قمت بمراجعته مزودًا بمعالج انتل كور تو ديو / Intel Core 2 Duo E4500 ثنائي النواة وذاكرة وصول DDR2-667 بسعة 2 جيجابايت ورسومات مدمجة ومحركات أقراص صلبة مزدوجة سعة 160 جيجابايت. ساهمت محركات الأقراص الثابتة المزدوجة بلا شك في زيادة استهلاك النظام للطاقة في أثناء تشغيل النظام وخامله (50 وات مقابل 20 وات إلى 37 وات لأنظمة سطح المكتب الخضراء الأخرى)، ولكن يمكن أن توفر محركات الأقراص الثابتة هذه لشركتك الكثير من العمل الإضافي. تأتي محركات الأقراص المزدوجة مزودة ببرنامج DataSafe من شركة ديل، والذي يمكن تعيينه لإجراء نسخ احتياطي لمجلد المستندات الخاص بالمستخدم تلقائيًا. يعني DataSafe أيضًا أن القرص الصُّلْب الإضافي موجود كنسخة معكوسة لمحرك الأقراص الثابتة الأساسي، وبالتالي يكون المستخدم محميًا من فشل أحد محركات الأقراص. من الناحية المثالية، سيقوم العاملون لديك بتخزين المستندات المهمة على الخادم الخاص بك، ولكن يحب معظم الأشخاص العمل محليًا كلما أمكن ذلك. ستوفر استراتيجيات مثل DataSafe إخفاء العاملين لديك. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يؤدي فشل محرك الأقراص الثابتة أو فيروس أو خطأ إلى فقدان الملفات، والتي يمكن لـ DataSafe استردادها.


كان الطراز OptiPlex 755 الذي اختبرناه موفرًا للطاقة نسبيًا: فقد استخدم 2 واط عند إيقاف التشغيل و 3 وات في وضع السكون S3، لذلك طالما سمحت لـ لجهاز ديل 755 بالدخول في وضع السكون عندما يكون خاملاً، ستوفر الكثير من الطاقة. يستغرق S3 sleep بضع ثوانٍ فقط للاستيقاظ منه، لذلك ما لم يكن العاملين لديك من المتداولين الماليين، فلن يتأخروا كثيرًا عن الاضطرار إلى إيقاظ النظام. أثناء التشغيل في وضع الخمول، مع وجود سطح المكتب على الشاشة وعدم فتح أي تطبيقات أخرى، استخدم OptiPlex 755 حوالي 50 وات من الطاقة. هذا جيد جدًا مقارنة بأجهزة الحاسوب المكتبية السائدة التي تستهلك حوالي 70 واط إلى 80 واط في وضع الخمول، لكنها أكثر قليلاً من بعض أجهزة الحاسوب المكتبية الأخرى الموفرة للطاقة والتي لا تعمل عند 30 واط إلى 37 واط. هذا الرقم مهم، لأن أجهزة الحاسوب تكون بشكل أساسي في حالة الخمول عند استخدامها لمهام المكتب مثل معالجة الكلمات والبريد الإلكتروني. في أسوأ الحالات"سيناريو استخدام الطاقة، عندما يقوم OptiPlex بإجراء عرض ثلاثي الأبعاد ، يستهلك النظام في المتوسط حوالي 70 وات فقط. وهذا يساوي تقريبًا لمبة الإضاءة المتوهجة ، لذلك حتى تحت الحمل، يعد الطراز OptiPlex 755 جهازًا مكتبيًا موفرًا للطاقة.


تشمل الميزات الصديقة للبيئة سهولة التفكيك والتخلص من المواد الخطرة مثل PVC والكروم السداسي التكافؤ والكادميوم. تقوم Dell أيضًا بتحديد نظام إعادة التدوير مسبقًا عبر برنامج إعادة التدوير الخاص بها: لن تقوم الشركة فقط باستعادة 755 لإعادة التدوير بعد الانتهاء من ذلك، ولكنها تقوم بمراجعة شركاء إعادة التدوير للتأكد من أنهم على متنها). تسهل ديل (مع القليل من الجهد من جانب المشتري) القيام بعمليتين من المهام الثلاثة: تقليل وإعادة التدوير. إعادة الاستخدام أمر متروك للعميل تمامًا، ولكن من السهل القيام به في شركة تضم أكثر من قسم واحد.


ساعدت ذاكرة Dell OptiPlex 755 التي تبلغ سعتها 2 غيغابايت ومعالج E4500 ثنائي النواة في الاختبارات المعيارية SYSmark 2007 Preview. حصل 755 على درجة رائدة في فئتها في عبء العمل في إنتاجية المكتب (108 نقاط) - الأداء الذي يجب أن يُبقي حتى موظفي المكاتب الصبر سعداء. كانت الدرجات الأخرى مثل تلك الخاصة بالتعليم الإلكتروني وإنشاء الفيديو والنمذجة ثلاثية الأبعاد والنتيجة الإجمالية SYSmark ضمن نقاط قليلة من HP rp5700's، الرائد الأخير في أداء أجهزة الحاسوب للأعمال لدينا. تم تصميم HP rp5700 ليكون جهاز حاسوب "لمدة خمس سنوات"، مما يعني أنه مصمم لخدمة عملك لمدة خمس سنوات على الأقل، لذلك يجب أن يخدم جهاز OptiPlex 755 عملك لفترة مماثلة من الوقت قبل أن يجعله تطور التكنولوجيا ذلك يبدو بطيئا جدا.


يبلغ سعر الطراز OptiPlex ضعف سعر الطراز Lenovo ThinkCentre a61e، ولكن هذا بسبب الهيكل البرجي الأكبر للطراز OptiPlex 755 ومعالج كور 2 ديو Core 2 Duo الأسرع ومحرك الأقراص الثابتة الإضافي. في رأيي، فإن إضافات نظام ديل تستحق المال، خاصة محرك الأقراص الثابتة الإضافي. يكلف الطراز OptiPlex 755 نفس تكلفة جهاز HP dc7800، الذي يحتوي على معالج أسرع ولكن فقط 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومحرك أقراص ثابتة أصغر حجمًا بسعة 80 جيجابايت. أفضل 2 جيجا بايت الموجودة في ديل و لينوفو للتشغيل تحت ويندوز 7. تمنحها مساحة توسعة ديب والقرص الصُّلْب المذكور أعلاه إيماءة في سباق الخيل هذا.


يعد الطراز OptiPlex 755 من شركة ديل هو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الهجينة لأجهزة الحاسوب الخضراء. لديها فائدة أكبر من أجهزة الحاسوب الصغيرة ذات الحجم الصغير (فكر فيها على أنها تويوتا بريوس أو هوندا سيفيك الهجينة)، ولكنها تستهلك أيضًا طاقة أكبر قليلاً عند تشغيلها. سوف يخدم المستخدمين بشكل جيد مع توفير المال على فواتير الطاقة التي لا يبدو أنها تنتهي أبدًا. بالنسبة إلى الشركات التي تتراوح من الشركات الصغيرة إلى التكتلات الكبيرة، يمكن أن يكون الطراز OptiPlex 755 المزود بأداة EPEAT Gold بديلاً صديقًا للبيئة عن أجهزة الحاسوب الشخصية التجارية المعتادة مقابل نفس المبلغ تقريبًا (بالدولارات).





مرجع:

pcmag





0 تعليق

إرسال تعليق