Home >> تقنية >> الاختلافات بين 4G و 3G و GPRS 😎

الاختلافات بين 4G و 3G و GPRS 😎




إذا كان لديك هاتف محمول، سواء كان هاتفًا ذكيًا أم لا، فمن المؤكد أنك رأيت أكثر من مرة واحدة على الأقل من الرموز التالية على شاشتك: GPRS أو E أو H أو 3G أو 4G. لكن هل تعرف ماذا يقصدون؟ سنخبرك!


الاختلافات بين 4G و 3G و GPRS
الاختلافات بين 4G و 3G و GPRS



جي بي آر إس أحمر

و جي بي آر إس توفر التغطية اللاسلكية في الأماكن مع القليل جدا من إشارة المحمول، مثل الكراجات والأقبية، أو المصاعد.


تتراوح سرعات النقل من 56 إلى 114 كيلوبت في الثانية (كيلوبت في الثانية). ماذا يمكنك أن تفعل مع جي بي آر إس؟ استخدم خِدْمَات المراسلة الفورية والبريد الإلكتروني. لديها القدرة على إرسال ما يصل إلى 30 رسالة في الدقيقة، على سبيل المثال. هل يمكنك الكتابة بهذه السرعة؟


ه، أول تقدم في السرعة

يشير هاتفك الذكي أحيانًا إلى اتصال "E". ما هذا؟ يشير الحرف "E" إلى أننا متصلون عبر إي جي بي آر إس / EGRPS، وهو نسخة محسنة من جي بي آر إس. يمكن أن يصل هذا إلى سرعات شبكة 2G أو شبكة 3G.


تبلغ السرعة القصوى النظرية عادة حوالي 384 كيلو بايت في الثانية. إنه مفيد إذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من السرعة وترغب في توفير عمر البطارية.


الجيل الثالث 3G: قفزة كبيرة لتضييق الفجوة

3G (الجيل الثالث) تسمى الشبكات المصممة لعمليات النقل عالية السرعة، وهي مفيدة لمحتوى الوسائط المتعددة.


يسمح لك هذا النوع من التكنولوجيا باستشارة صفحات الويب ومشاهدة مقاطع مرئية وتنزيل الصور. تصل سرعة شبكات الجيل الثالث 3G إلى سرعة لا تقل عن 2 ميجابت في الثانية في جميع مناطق الجغرافيا الإسبانية تقريبًا. لن تكون هذه مشكلة مع محترف نت، حيث أنها تتمتع بأفضل تغطية 3G.


الجيل الثالث اتش اس بي ايه بلاص / HSPA / 3G +:

و HSPA هي تقنية قادرة على حمل بسرعة 14.4 ميجابايت. كقاعدة عامة، يعد هذا أكثر من اتصال كافٍ لمعظم المستخدمين.


وموقع محترف نت سوف تسمح لك التمتع بأفضل شبكة الجيل الثالث 3G بالإضافة، إلى التزلج على الماء مع الهاتف المحمول الخاص بك بسرعة 30 ميغابت في الثانية لأعلى!


اتش اس بي ايه بلاص / HSPA

يمثل رمز H + تقنية HSPA +، والتي تعمل على تحسين سرعات التنزيل والتحميل بشكل كبير عن سابقاتها.


تبلغ سرعة النقل النظري القصوى 84 ميجابت في الثانية (تنزيل) و 22 ميجابت في الثانية (تحميل).


هل أصبت بالدوار بسرعة كبيرة؟ حسنًا، انتظر، لأنه لا ينتهي هنا، حيث توجد الآن سرعة اتصال أفضل: 4G.


4G: السرعة والجودة

أسرع تقنية في القائمة تسمى الجيل الرابع أو LTE أو 4G (الجيل الرابع). هناك المزيد والمزيد من الأجهزة المحمولة المتوافقة مع هذه التقنية. مع LTE سرعة تصل الى 100 ميغابايت (تحميل) و 50 ميقابايت (تحميل)، وحتى تصل إلى واحد جيجابايت للمستخدمين الذين يحتاجون إلى التنقل قليلا.


هل تريد المزيد؟ حسنًا، ها هو: 4G +. هذه التقنية، الأكثر تقدمًا حتى الآن، تتمثل في أنه عندما يدرك الجهاز الطرفي أن لديه تغطية لاثنين من هوائيات الجيل الرابع 4G في نفس الوقت، بدلاً من الاختيار بين أحد هذين الجهازين الذي يوفر أعلى سرعة، يتساءل هاتفك الذكي: و لماذا لا تستخدم كلا الهوائيين في نفس الوقت؟ هذا يعادل وجود الألياف الضوئية في هاتفك المحمول، كيف تبقى؟


+ هناك الجيل الخامس من الشبكات أو 5G، وهو غير منتشر حتى الآن في الوطن العربي، لكن حين يكون متاح سأقدم لك المزيد من المعلومات عنه…


الآن بعد أن عرفت كل التفاصيل، ماذا تنتظر أكتب رأيك الآن، هيا بسرعة!





0 تعليق

إرسال تعليق