Home >> تقنية >> بخطوات بسيطة... كيف تكتشف التنصت على هاتفك الذكي؟

بخطوات بسيطة... كيف تكتشف التنصت على هاتفك الذكي؟

 


بخطوات بسيطة... كيف تكتشف التنصت على هاتفك الذكي؟
كيف تكتشف التنصت على هاتفك الذكي



كيف أعرف ما إذا تم التنصت على هاتفي وهم يثرثرون علي؟

لا أحد يحب تدخل أطراف ثالثة في شؤونه الخاصة. لسوء الحظ، أتاح التقدم التكنولوجي طرقًا للاتصال عن بُعد بهاتفك المحمول بسهولة نسبية. منذ كشف إدوارد سنودن في عام 2013 عن برامج المراقبة الأمريكية، أصبح الناس أكثر وعيًا بالمخاطر التي يمكن أن يجلبها استخدام الهاتف الخلوي المهمل.


تكمن المشكلة الأساسية في التنصت على المكالمات الهاتفية في أنك لا تعرف أبدًا ما إذا كان الأمر كذلك، لذلك ليس من السهل معرفة ما إذا كان هناك شخص ثالث يستمع إلى المحادثة دون إذن. لذلك، ما يمكنك فعله هو اتباع سلسلة من النصائح للوقاية، والتي تعرف بالفعل أنها دائمًا أفضل من العلاج...


احذر من فقدان هاتفك المحمول

بادئ ذي بدء، عليك أن تعتني بهاتفك كما لو كان هويتك أو رخصة قيادتك، ولا تغفل عنه أبدًا أو تتركه في أيدي الآخرين. إذا أخذ شخص ما هاتفك المحمول، فيمكنه تثبيت برامج التجسس دون ملاحظتك ومن ثم التلاعب به أو التجسس عليه عن بُعد.


من ناحية أخرى، ننصحك بإلغاء تنشيط الاتصالات اللاسلكية عندما لا تستخدمها، مثل الواي-فاي أو GPS أو البلوتوث. نظرًا لكونها اتصالات، فإنها تترك منفذ إدخال مفتوحًا بجهازك مما يجعله ضعيفًا للغاية. حتى إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على الأشعة تحت الحمراء، فسيكون المخترق الخبراء قادرًا على إحداث ثقب داخل هاتفك.


تجنب الاتصال بشبكات الواي-فاي المجانية

حاول أيضًا ألا تستخدم هاتفك المحمول المتصل بشبكات الواي-فاي المجانية في أي مكان: فعلى الأرجح أنها ليست آمنة ويمكن استغلالها.


وبالمثل، وكما تعلم، تحتوي جميع الهواتف الذكية اليوم على كاميرات. في الواقع، لا يكتفون بواحد، لديهم اثنان: واحد أمامي والآخر خلفي. لذلك، تحقق من أنه عند عدم استخدام الكاميرا، فإنها مغطاة بطريقة ما بحيث لا يمكن رؤية أي شيء إذا قام شخص ما بالوصول إليها. عادةً ما يكون من السهل تغطية الكاميرا الأمامية لصور السيلفي بجراب الهاتف، لكننا ننصحك بتغطية الجزء الخلفي عند عدم الاستخدام.


علامات قد تكون مثقوبة

لقد تحدثت عن الوقاية، ولكن ماذا لو كانوا يستمعون إليك بالفعل؟ هناك بعض السلوكيات الغريبة للهاتف المحمول التي يجب الانتباه إليها. بالطبع، دعونا لا نبدأ في القفز إلى الاستنتاجات لأن العديد من الهواتف المحمولة والبطاريات تبدأ في فعل أشياء غريبة بمرور الوقت. من المؤكد أنه حدث لك! احترس مما يلي:


أصوات تداخل في المكالمات، مثل صوت ثابت أو نقرة.

تنفد بطاريتك بسرعة كبيرة وتستخدم عددًا كبيرًا جدًا من الميغابايتات. إما أنك تقضي وقتًا طويلاً على انستقرام، أو قد يتم إرسال معلوماتك في الخلفية.

يتم تشغيل شاشة الهاتف المحمول أو يوجد نشاط عند عدم استخدامها. لكن لا تصب بجنون العظمة! يحدث ذلك للعديد من الهواتف المحمولة القديمة.


هل تريد المزيد من النصائح؟ هناك العديد! يمكنك استعادة هاتفك بشكل دوري للتخلص من برامج التجسس المحتملة. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الهاتف المحمول عن طريق إزالة البطارية عندما تكون دون استخدامه لفترة طويلة (في الليل، على سبيل المثال)، حيث إنه بهذه الطريقة يستحيل على الميكروفون أو أي منفذ لاسلكي العمل.


الآن أنت تعرف. لا يمكن اكتشاف هاتف محمول مثقوب بهذه الطريقة، لكنها حقيقة يجب أن نأخذها في الاعتبار. لذلك، فإن الوقاية هي أفضل حليف في هذه المواقف، والآن بعد أن أخبرناك ببعض الإرشادات للاستخدام الصحيح لهاتفك الذكي، لا تتردد في استخدامها.


+ ذا صلة:

- 3 نصائح لـ تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار لعام 2022.



مرجع:

lowi.




0 تعليق

إرسال تعليق